الإثنين , يونيو 26 2017
الرئيسية / اقتصاد / إحداث مراكز جديدة في المناطق والأرياف
%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3

إحداث مراكز جديدة في المناطق والأرياف

قرر اجتماع خاص “بمراكز خدمة المواطن” برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء التوسع أفقيا في إحداث مراكز مؤقتة جديدة لخدمة المواطنين في المناطق والأرياف وتجهيز الأبنية والبنى التحتية اللازمة لها خلال ستة أشهر على أن يتم استكمال هويتها العمرانية والبصرية الدائمة لاحقا بشكل موحد في كل المحافظات السورية.
وكلف الاجتماع المحافظين تشكيل فريقي عمل يتبعان لهم مباشرة الأول إشرافي يقوم بإحداث هذه المراكز ويشرف عليها والثاني تنفيذي يضم كوادر مؤهلة تحمل مواصفات معينة بعد أن يتم اخضاعها لدورات مركزية على المستوى الإداري والتقني.
واعتمد المشاركون في الاجتماع الآليات الكفيلة بتنظيم العمل خلال المرحلة المقبلة مؤكدين أهمية تحديد هوية بصرية موحدة لجميع المراكز من حيث البناء والتصميم والديكور والكسوة الداخلية ودراسة إمكانية أن تكون المراكز وحدة اقتصادية خدمية وتعديل التشريعات اللازمة لها وإنجاز الربط الالكتروني والتواصل الشبكي بين جميع الجهات المعنية لإنجاح العمل.
وتبنى المجتمعون العمل على وضع وتحديد الخطوات اللاحقة للتنفيذ وإيلاء مزيد من الاهتمام لعملية تطوير الإجراءات الإدارية في المؤسسات الخدمية والاقتصادية التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين.
واستمع المشاركون إلى عرض حول مراكز خدمة المواطن والتحديات التي واجهت إطلاقها والحلول المقترحة لتجاوز الصعوبات وانتشار المراكز في مختلف المحافظات.
حضر الاجتماع وزراء الإدارة المحلية والبيئة والاتصالات والتقانة ومحافظو دمشق وريفها وحمص وطرطوس واللاذقية والسويداء.
وفي تصريح للصحفيين عقب الاجتماع أشار محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى إلى وجود خطة متكاملة لدى المحافظة لإنجاز مراكز لخدمة المواطن في المدن والمناطق والبلدات ضمن إطار عملية هندسة إدارية متكاملة.
بدوره أوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أنه تم الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإنجاز ثلاثة مراكز لخدمة المواطن في جبلة والقرداحة والحفة وفق برنامج زمني محدد لافتا إلى أن المحافظة ستعمل على إنشاء مراكز جديدة مؤقتة في الأرياف ريثما يتم الانتهاء من المراكز الأساسية بما يخفف الأعباء المادية والوقت والجهد على المواطنين.
من جهته أشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى أن الاجتماع ركز على الانتشار الأفقي لمراكز خدمة المواطن في الأرياف وتبسيط الإجراءات الإدارية لإنجاز مختلف المعاملات مبينا وجود نافذة في المحافظة تخدم المواطنين إضافة إلى مكتب قنصلي يخص المنطقة الجنوبية بالكامل.

عن رزان زيفه

شاهد أيضاً

%d8%b0%d9%87%d8%a84

جزماتي : أسعار الذهب في انخفاض لم يصل إليه منذ أكثر من عام .. الغرام 21 قيراط ب 16500 ليرة

أشار رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي أن أسعار الذهب في سورية تواصل انخفاضها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *