الأحد , يناير 22 2017
الرئيسية / الرياضة / التريكس التدريب الشامل للجسم!
_146081971211

التريكس التدريب الشامل للجسم!

يشهد العالم إقبالا متزايدا على ممارسة تمارين التريكس التي ترتكز على مقاومة وزن الجسم باعتماد حبلين مطاطيين يعززان مرونة العضلات ويطوران قدرة تحملها ويخلصانها من الترهل بعد انخفاض الوزن ويسرعان من عملية حرق الدهون الزائدة وتحويلها إلى طاقة.
يعرف مدربو اللياقة تمارين التريكس بأنها تمارين تقوم في الأساس على وزن الجسم للحصول على مكتسبات عضلية بشكل سريع من خلال التركيز على المجهود البدني دون معدات ضخمة.
وتشير البحوث إلى أن هذا النوع من التمارين بدأ في شكل تدريبات عسكرية لدى قوات البحرية الأميركية وانتشر بعد ذلك في كافة أنحاء العالم.
وبحث راندي هاتريك، وهو رجل كوماندوس أميركي، عن طريقة ممارسة تمارين القوة والتوازن، خارج معهد كمال الأجسام فطور فكرة التريكس، أي التدريب الشامل للجسم بواسطة المقاومة. وهي تمارين يمكنها أن تشغل كافة عضلات الجسم.
وتنقسم تدريبات التريكس إلى عدة تمارين منها تمرين التوازن وهو تمرين يركز على عضلات الجزء العلوي من الجسم، مثل البطن والصدر والوركين والكتفين والظهر، ويساعد في توفير الاستقرار المطلوب أثناء كافة التمارين الأخرى.
ونجد كذلك تمرين القرفصاء الذي يعتمد على الاستناد على قدم واحدة، وتحريك القدم الأخرى ببطء للخلف، وهو يساعد الجسم على قوة التحمل. إضافة إلى تمرين الضغط الذي يمكن زيادة مستوى الصعوبة فيه من خلال رفع القدم على شيء مرتفع.
كما تحقق تمارين العضلات الكثير من الفوائد لعضلات الظهر من خلال الاستلقاء على كرة طبية ومحاولة رفع الجسم بالاعتماد على عضلات الظهر.

عن ريتا بدران

شاهد أيضاً

downloadfile

“موجوروزا”والموسم الجديد

تبدأ لاعبة التنس الإسبانية جاربينيي موجوروزا استعداداتها البدنية للموسم القادم، الذي أكدت أنها ستستقبله بـ”هدوء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *