الأحد , يناير 22 2017
الرئيسية / محليات / “شوية فرح” ل “جوقة الفرح”
alfarah-1-660x330

“شوية فرح” ل “جوقة الفرح”

اختارت جوقة الفرح لاحتفاليتها السنوية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة عبارة “شوية فرح” لتكون عنوانا لأمسيتها التي قدمتها على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.
وجاء عنوان الاحتفالية بحسب مؤسس الجوقة وقائدها الأب إلياس زحلاوي “إزاء الحزن الهائل الذي ملأ عشاق سورية بسبب الشر الجهنمي الذي تفتقت عنه عقول عبيد يحكمون الغرب وأجرائهم من ذوي القربى”.

واستلهم تصميم احتفالية شوية فرح تفاصيله من جو المناسبة حيث تم نصب شجرة عيد ميلاد كبيرة احتوت مدرجا جلس عليه أعضاء الفرقة الموسيقية فيما ارتدى العازفون ومنشدو الجوقة أزياء مستوحاة من عيد الميلاد المجيد و زي بابا نويل.

وتميز خلال الاحتفالية أداء الفرقة الموسيقية إذ ضمت نخبة من العازفين السوريين على الآلات الغربية واستخدام فن “البيرفورمانس” الذي بات شائعا في العروض الموسيقية السورية عبر شاشة كبيرة قدمت مشاهد تمثيلية وصورا تجسد مضمون الموسيقا والأغاني، ولاسيما مع تمثيلية بائعة الكبريت عندما ظهرت على الشاشة طفلة فقيرة تجلس على رصيف شارع تشعل أعواد الكبريت لتحس بالدفء ثم تصحبها طفلة من جوقة الفرح لتطلان معا على جمهور الاحتفالية وتأخذان مكانهما مع المنشدين.

وجوقة الفرح هي جوقة كنيسة سيدة دمشق تضم نحو 500 منشد تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و 75 سنة يتوزعون على خمس جوقات.

عن ريتا بدران

شاهد أيضاً

0-35

إحداث مكتب في وزارة العدل يختص بالشؤون الإعلامية

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قرارا يتضمن إحداث مكتب لدى الوزارة يختص بالشؤون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *